Dr. Mohammed ALEisa

 

Mohammed ALEisa

الدكتور محمد العيسى هو المدير الإداري الحالي لمكتب العيسى للمحاماة بالرياض، والذي بدء نشاطه منذ 1993م. هذا بالإضافة لعمله كمستشار قانوني ومحام، حيث يحمل رخصة المحاماة من وزارة العدل السعودية. وهو مرخص للترافع في جميع محاكم المملكة ودول الخليج العربي. وهو كاتب في صحيفة الاقتصادية.  وبالإضافة إلى لغته العربية، محمد العيسى يتقن اللغة الإنجليزية بحكم حصوله على شهادة الدكتوراه في القانون بتخصص التحكيم التجاري الدولي، وكذلك شهادة الماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة إيسكس البريطانية، وذلك بعد حصوله على شهادة البكالوريوس بالقانون من جامعة الملك سعود.
من خلال المؤهل العلمي، بالإضافة إلى الخبرة العملية التي تفوق 16 سنة في مجال المحاماة والاستشارات القانونية في القطاع الحكومي والخاص. فإن الدكتور محمد العيسى لديه الخبرة الواسعة في العقود الحكومية بحكم عمله مستشاراً في وزارة الدفاع، والخبرة الكافية في النزاعات العمالية وإصابات العمل بحكم عمل في إدارة القضايا بوزارة العمل. وهو خبير في شؤون التأمين بحكم عمله مستشاراً في التأمينات الاجتماعية.
الدكتور محمد العيسى مارس عمله في مجال المحاماة منذ عام 2000 م، وذلك ما جعله متقناً لمهارة التقاضي لدى مختلف الجهات القضائية، وكتابة المذكرات القانونية، وصياغة العقود بمختلف أنواعها. وبحكم تخصصه العلمي مع خبرته العملية، فلديه الاحترافية الكافية في مجال التحكيم التجاري، إما كمحكم أو كمحامي في قضايا التحكيم. وكذلك خبرته في العقود التجارية الإلكترونية، وعقود البيع الدولي، والمنازعات التجارية الدولية.